الأربعاء، 6 مارس 2013

أجنحة الطفولة


تغطية : إكرام حسن العمري
تصوير : إيمان عبد الرحمن الأحمدي
في دراسةٍ كحلم , تروي لنا طالبات (كلية الفنون والتصميم الداخلي) ,  تفاصيل قصة فستان سالي و سارا و هايدي وتحلق بنا بأجنحة الطفولة , لنشاهد بهجة فستان العيد وفرحة طفل برداء جديد , وآخر يصر على أمه ارتداء بدلته ذاتها كل يوم , ولون محبب لدى صبي دون آخر ..
 نتأملها على لوحات متراصة كعقد بديع , في معرض أقيم من ضمن متطلبات , مادة : (تصميم الأزياء) بالمستوى السابع , (بكلية الفنون والتصميم الداخلي بمكة المكرمة ) , والذي اشتمل على حوالي 70 معرضاً داخل معرض واحد , فلكل طالبة ركناً تفننت به وابدعت , تحت إشراف الدكتورة : سهيلة المنتصر اليماني , والأستاذة : شهيرة عبد الهادي , والأستاذة: حنان ضعيف .
وقد افتتحت المعرض , عميدة الكلية : الدكتورة خديجة نادر , ووكيلتها : الدكتورة هند أربعين , وبحضور عدد من أستاذات القسم , وجمع من الزائرات الكريمات .. واللاتي عبرن عن انطباعاتهن تعبيراً إيجابياً  .
كما تقول عميدة الكلية د. خديجة سعيد مسفر نادر :
إبداعات وتصاميم وألوان بإشراف أستاذات متميزات وأنامل ناعمة متناغمة بلمسات متلائمة وتطبيقات فنية , لطالبات نجيبات تمثلت في أعمالهن في وحدة حققت التآلف والترابط بين عناصره وبين الجانب الفني والوظيفي , وتنظيم جيد للعناصر الموجودة بالطبيعة وإخراجها بفكر نير إلى حيز الوجود الملموس وهذا ما لمسته في معرض تصميم أزياء الأطفال . 
وعبرت الزائرة آية ربيع عطية بقولها :
لقد كان المعرض رائع جداً وكل لوحه من لوحات الطالبات لها لمسه فنيه مميزة ..بارك الله في الجميع
كما أشادت أفنان الحبشي :
 بأن الدفعة 28 بقسم تصميم الأزياء , تمتاز بالإبداع ودائماً تبهرنا الطالبات بأعمال رائعة ومتكاملة من جوانبها .
وتقول الطالبة أسماء محمد الحارثي :
ليس بغريب أن نرى هذا الإبداع و التميز فكل لوحة تعبر عن تميز صاحبتها , اجتهدنا و نلنا التميز ولله الحمد . و في الختام أتمنى لكل صاحبات التوفيق و المزيد من الإبدع و التميز في حياتـ
ہم ..~
بوركتم يا مصممات المستقبل ..~
وتؤيدها خديجة علي عتودي  :
بأنه لم تكتف الطالبات بلمساتهم الفنية على التصميمات بل أخرجوها بأبهى حلة .
كما تقول الطالبة صفوة سمبو :
أدهشتني أفكار الطالبات في إخراج اللوحات فجميعنا نمتلك اللوحة نفسها ولكن اختلفنا في تنسيق و إخراج اللوحة لتصبح لوحة فنيه تحتوي على العديد من التصميمات الطفولية التي ابهرت الزائرات .













هناك تعليق واحد:

رفعة البراك يقول...

مآشَآءْ الله .،

آبّدعتمْ .،
الصورّ شآهده لكُم بتميّزكمْ وتعبّكمْ الملحوْظ ،،

ربيْ يزّيدكْ حبّيبتيْ . آغبّطكْ و الله ،،

تسّاهيلْ وْتوْفيقُ حليّفكْ .،

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.